بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أبوالفحفاح11 | ||||
ام جهاد | ||||
التيدوم | ||||
mantboha | ||||
المتخصص للتدريب | ||||
الفايز | ||||
vaizamariem | ||||
tarwan | ||||
sidati20072 | ||||
اليم |
البرنامج المتكامل لإستراتيجية كايزن اليابانية
مـنـتــديــــات مـدائـــن الريــح :: مــــدائـــــــــن التــمـــهـــيـــــد :: مدائن الترحيب والإعلانات الإدارية
صفحة 1 من اصل 1
البرنامج المتكامل لإستراتيجية كايزن اليابانية
يدعوكم المركز المتخصص للتدريب والاستشارات للمشاركه في الدوره التدريبيه
البرنامج المتكامل لإستراتيجية كايزن اليابانية
الرياض : من 19 الى 23 مارس 2017
الدوحة : من 16 الى 20 أبريل 2017
مقدمه
رافق الانفجار التقني والتنافس الاقتصادي والنمو المعرفي، تطور كبير جداً في العمليات الصناعية والإدارية بجميع القطاعات الحكومية والتجارية في جميع أنحاء العالم، مما جعل عمليات التحسين المستمر من أهم شروط بقاء المنظمات وتنويع قدرتها التنافسية.
فقط المؤسسات والشركات التي استخدمت أساليب التحسين المستمر والإبقاء على سياسات مقبولة ومستويات مرتفعة من رضا العملاء استطاعت المنافسة والبقاء في الظروف الاقتصادية الصعبة وأثناء الأزمات المالية المتلاحقة.
ولم تكن التجربة اليابانية في التفوق التقني والاقتصادي لتمر على علماء الإدارة في العالم بدون دراسة وبحث عميقين للتعرف على أسباب التفوق الياباني العالمي في فترة زمنية قصيرة نسبياً. وقد كانت المفاجأة التي جعلت الكثير من الشركات العالمية تهتم بالتجربة اليابانية: كيف أن بعض الشركات اليابانية تبيع منتجات ذات جودة عالية بكمية اقل من مثيلاتها في الدول الغربية وبسعر أرخص، ومع ذلك تحقق أرباح أكبر؟!!
كان الاكتشاف المذهل. فقد استطاعت التجربة اليابانية للتحسين المستمر التي سماها اليابانيون كايزن(KIEZEN) تحقيق أقل مستوى من الهدر في العمليات والموارد والوقت، محققة بذلك نسب مرتفعة من الأرباح والعوائد المالية. من هنا كان الاهتمام بفلسفة الكايزن اليابانية بغرض التعرف عليها والتدريب عليها وتطبيقها في القطاعات المؤسسات والشركات.
أهدف البرنامج:
تتطلب الإدارة الحديثة العمل على رفع كفاءة وفعالية أداء كافة العاملين بالمنظمات الخدمية والصناعية من خلال توظيف أحدث التقنيات والمنهجيات العالمية التي ثبت صحتها وعمق تأثيرها على الأداء لذلك تم تصميم البرنامج لتحقيق فهم واستيعاب منهجية كايزن اليابانية للتحسين المستمر، ويهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمفاهيم والاستراتيجيات المختلفة لهذه المنهجية ليتسنى اكتساب مهارات ومعارف علمية وتطبيقية تؤثر إيجاباً في مستوى الإنتاجية الكلية للأنشطة .
محتوى الدورة:
الوحدة الأولى:
منهجية التحسين المستمــــر اليابانية – كايزن ( KAIZEN ).
• مفهوم منهجية التحسين المستمر.
• أنواع أساليب التحسين.
• مفهوم منهجية الكايزن.
• مظلة منهجية كايزن وأدوارها المتنوعة.
• فوائد تطبيق منهجية كايزن.
• المقومات الأساسية للمنهجية.
• أنواع الفقد طبقاً للمنهجية ( Muda , Mura , MURI ).
• سباعية الهدر في منهجية كايزن ( 7 WASTES ).
• أسئلة واستقصاءات.
الوحدة الثانية:
متطلبات التهيئة لتطبيق منهجية كايزن.
• أدوات التحسين في منهجية كايزن - Control Charts , Pareto Diagram , Fishbone Diagram , Check Sheets
• إدارة التغيير كعنصر نجاح حاسم في التطبيق.
• متطلبات التغيير المؤسسي الناجح.
• مهارات التغلب على مقاومة التغيير.
• مقدمة في مهارات إدارة وبناء فرق العمل.
• خطوات التحسين الرئيسة في المنهجية ( PDCA , JURAN TRIOLOGY , PSM ).
• أسئلة وتمارين وتطبيقات.
الوحدة التدريبية الثالثة:
الأسلوب الشامل لتطبيق منهجية كايزن.
• كيف نطبق منهجية كايزن.
• مفهوم العمليات المستهدفة للتحسين.
• أنواع العمليات المستهدفة للتحسين.
• تحديد أولويات التحسين.
• تشكيل فرق التحسين وتحديد الأدوار.
• تطبيق التحسينات.
• مفاهيم تنظيم بيئة العمل.
• مرتكزات تنظيم بيئة العمل الخمسة ( S5).
• أسئلة وتمارين وتطبيقات.
المستفيدون من الدوره
• رؤساء مجالس الإدارات
• مدراء العموم والمدراء التنفيذيين.
• رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات.
• عموم الموظفين والموظفات في القطاعين العام والخاص.
• المهتمين بمجال الابتكارات وتنمية المواهب والتفكير الإبداعي.
• الطلاب والطالبات الباحثين والباحثات عن الإبداع والتميز واستراتيجيات التغيير.
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف
Mobile: +966 599443756
WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات
البرنامج المتكامل لإستراتيجية كايزن اليابانية
الرياض : من 19 الى 23 مارس 2017
الدوحة : من 16 الى 20 أبريل 2017
مقدمه
رافق الانفجار التقني والتنافس الاقتصادي والنمو المعرفي، تطور كبير جداً في العمليات الصناعية والإدارية بجميع القطاعات الحكومية والتجارية في جميع أنحاء العالم، مما جعل عمليات التحسين المستمر من أهم شروط بقاء المنظمات وتنويع قدرتها التنافسية.
فقط المؤسسات والشركات التي استخدمت أساليب التحسين المستمر والإبقاء على سياسات مقبولة ومستويات مرتفعة من رضا العملاء استطاعت المنافسة والبقاء في الظروف الاقتصادية الصعبة وأثناء الأزمات المالية المتلاحقة.
ولم تكن التجربة اليابانية في التفوق التقني والاقتصادي لتمر على علماء الإدارة في العالم بدون دراسة وبحث عميقين للتعرف على أسباب التفوق الياباني العالمي في فترة زمنية قصيرة نسبياً. وقد كانت المفاجأة التي جعلت الكثير من الشركات العالمية تهتم بالتجربة اليابانية: كيف أن بعض الشركات اليابانية تبيع منتجات ذات جودة عالية بكمية اقل من مثيلاتها في الدول الغربية وبسعر أرخص، ومع ذلك تحقق أرباح أكبر؟!!
كان الاكتشاف المذهل. فقد استطاعت التجربة اليابانية للتحسين المستمر التي سماها اليابانيون كايزن(KIEZEN) تحقيق أقل مستوى من الهدر في العمليات والموارد والوقت، محققة بذلك نسب مرتفعة من الأرباح والعوائد المالية. من هنا كان الاهتمام بفلسفة الكايزن اليابانية بغرض التعرف عليها والتدريب عليها وتطبيقها في القطاعات المؤسسات والشركات.
أهدف البرنامج:
تتطلب الإدارة الحديثة العمل على رفع كفاءة وفعالية أداء كافة العاملين بالمنظمات الخدمية والصناعية من خلال توظيف أحدث التقنيات والمنهجيات العالمية التي ثبت صحتها وعمق تأثيرها على الأداء لذلك تم تصميم البرنامج لتحقيق فهم واستيعاب منهجية كايزن اليابانية للتحسين المستمر، ويهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمفاهيم والاستراتيجيات المختلفة لهذه المنهجية ليتسنى اكتساب مهارات ومعارف علمية وتطبيقية تؤثر إيجاباً في مستوى الإنتاجية الكلية للأنشطة .
محتوى الدورة:
الوحدة الأولى:
منهجية التحسين المستمــــر اليابانية – كايزن ( KAIZEN ).
• مفهوم منهجية التحسين المستمر.
• أنواع أساليب التحسين.
• مفهوم منهجية الكايزن.
• مظلة منهجية كايزن وأدوارها المتنوعة.
• فوائد تطبيق منهجية كايزن.
• المقومات الأساسية للمنهجية.
• أنواع الفقد طبقاً للمنهجية ( Muda , Mura , MURI ).
• سباعية الهدر في منهجية كايزن ( 7 WASTES ).
• أسئلة واستقصاءات.
الوحدة الثانية:
متطلبات التهيئة لتطبيق منهجية كايزن.
• أدوات التحسين في منهجية كايزن - Control Charts , Pareto Diagram , Fishbone Diagram , Check Sheets
• إدارة التغيير كعنصر نجاح حاسم في التطبيق.
• متطلبات التغيير المؤسسي الناجح.
• مهارات التغلب على مقاومة التغيير.
• مقدمة في مهارات إدارة وبناء فرق العمل.
• خطوات التحسين الرئيسة في المنهجية ( PDCA , JURAN TRIOLOGY , PSM ).
• أسئلة وتمارين وتطبيقات.
الوحدة التدريبية الثالثة:
الأسلوب الشامل لتطبيق منهجية كايزن.
• كيف نطبق منهجية كايزن.
• مفهوم العمليات المستهدفة للتحسين.
• أنواع العمليات المستهدفة للتحسين.
• تحديد أولويات التحسين.
• تشكيل فرق التحسين وتحديد الأدوار.
• تطبيق التحسينات.
• مفاهيم تنظيم بيئة العمل.
• مرتكزات تنظيم بيئة العمل الخمسة ( S5).
• أسئلة وتمارين وتطبيقات.
المستفيدون من الدوره
• رؤساء مجالس الإدارات
• مدراء العموم والمدراء التنفيذيين.
• رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات.
• عموم الموظفين والموظفات في القطاعين العام والخاص.
• المهتمين بمجال الابتكارات وتنمية المواهب والتفكير الإبداعي.
• الطلاب والطالبات الباحثين والباحثات عن الإبداع والتميز واستراتيجيات التغيير.
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف
Mobile: +966 599443756
WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات
المتخصص للتدريب- عضو فعال
- عدد المساهمات : 610
نقاط : 3657
تاريخ التسجيل : 13/02/2017
مواضيع مماثلة
» دورة البرنامج المتكامل فى المصارف
» البرنامج المتكامل فى الشئون القانونية
» البرنامج المتكامل في إدارة المخازن والمستودعات#الاسكندريه #
» البرنامج الابداعي المتكامل عن الإدارة #القاهره #2019
» البرنامج المتكامل فى ادارة المستشفيات#الرياض#المنامه#2018
» البرنامج المتكامل فى الشئون القانونية
» البرنامج المتكامل في إدارة المخازن والمستودعات#الاسكندريه #
» البرنامج الابداعي المتكامل عن الإدارة #القاهره #2019
» البرنامج المتكامل فى ادارة المستشفيات#الرياض#المنامه#2018
مـنـتــديــــات مـدائـــن الريــح :: مــــدائـــــــــن التــمـــهـــيـــــد :: مدائن الترحيب والإعلانات الإدارية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين يوليو 08, 2024 4:31 am من طرف دورات
» المراجعة المالية والإدارية لضمان سلامة الأداء المالي والإداري||دورت تدريبية
الإثنين يوليو 08, 2024 3:55 am من طرف دورات
» دورة الأساليب الحديثة لتنشيط العملية التسويقيه وزيادة المبيعات دورات التسويق
الجمعة مارس 15, 2024 5:34 am من طرف دورات
» دورات تدريبية|دورة التخطيط الاستراتيجي للتسويق
الخميس مارس 14, 2024 4:33 am من طرف دورات
» دورة السيطرة على التلوث البحري بالبترول|| metc
الثلاثاء مارس 12, 2024 5:41 am من طرف دورات
» دوره تنفيذ وإداره حلول سيسكو-CCNA/القاهره 2024
الأربعاء مارس 06, 2024 1:28 pm من طرف المتخصص للتدريب
» دوره تنمية المهارات الإدارية والاشرافية لرؤساء الاقسام/الخبر-القاهره 2024
الثلاثاء فبراير 20, 2024 6:11 pm من طرف المتخصص للتدريب
» دورات المشتريات والمخازن واللوجستيك 2024
السبت فبراير 17, 2024 5:02 am من طرف دورات
» دورات التدقيق|دورة تقنيات المراجعة والتدقيق الداخلي لضمان سلامة الاداء المالي
الخميس فبراير 15, 2024 3:52 am من طرف دورات